ليلك

ليلك

الأحد، 29 مايو 2016

جامعة حائل - فتح التسجل في الفصل الصيفي

 
 
نفت جامعة حائل، السبت (28 مايو 2016)، صحة ما تردد على تويتر بخصوص حرمان الجامعة طلابها من دراسة مواد في الفصل الصيفي.
وأكدت الجامعة في بيان لها، حصلت (عاجل) على نسخة منه، أن التسجيل للفصل الصيفي بدأ فعليًا منذ 20 شعبان 1437هـ، والمقررات المتاح التسجيل فيها تجاوزت 180 مقررًا.
وأشارت الجامعة إلى أن الفصل الصيفي يخضع لمعايير محددة من مجلس الجامعة، كما هي مطبقة في أغلب الجامعات محليًا وخارجيًا، ولا يمكن فتح دراسة الفصل الصيفي في كل المقررات لكل الطلاب.
وبينت أن هذه المعايير تتضمن وصول الشعبة إلى نصاب معين من الطلاب، وفي حالات الطلاب الخريجين فإن مجلس الجامعة أقر فتح الشعب للفصل الصيفي في حال وجود 5 خريجين على الأقل تكون هذه المادة متطلبًا لهم للتخرج حسب الخطة الدراسية المعتمدة.
أما ما يخص طلاب السنة التحضيرية، فإن كل من يتبقى له متطلب للتخصيص، ويستطيع عند تسجيله إنهاءه خلال الفصل الصيفي، فإن التسجيل في المواد المطلوبة متاح له، والمتطلب للتخصيص يكون لدى من تبقى له مادة أساسية المستوى الأخير (رياضيات أو إنجليزي) ومادتان من المواد المساندة كحد أعلى.
وأكدت الجامعة أن من تنطبق عليه هذه الشروط ولم يستطع التسجيل الإلكتروني عليه التوجه إلى مسجلي ومسجلات عمادة السنة التحضيرية للتسجيل فيما يخص طلبة السنة التحضيرية، أو مسجلي ومسجلات الكليات لبقية طلاب وطالبات الجامعة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ليلك