ليلك

ليلك

الاثنين، 30 مايو 2016

عادل امام في مسلسل " مأمون وشركاه مسلسل يعرض في رمضان





بطولة : عادل امام - لبلبة - مصطفى فهمي - علاء مرسي - خالد سليم - خالد سرحان - أحمد فؤاد سليم.
اخراج : رامي امام
تأليف : يوسف معاطي
قصة المسلسل :
تدور أحداث المسلسل حول (مأمون) الرجل البخيل للغاية، والذى لديه 4 أبناء يحرمهم من كل شيء هم وزوجته، حتى ينفصلوا جميعًا عنه، وبعدها يكتشفون أنه ملياردير، ويبدأون رحلة البحث عن مكان أمواله المخفية، لتتصاعد الأحداث فى إطار كوميدى اجتماعى ساخر.
 

أفراح القبة - مسلسلات رمضان - مسلسلات مصرية




بطولة : منى زكي - رانيا يوسف - سوسن بدر - جمال سليمان - سيد رجب - صابرين - صبري فواز - اياد نصار - صبا مبارك - احمد صلاح السعدني - كنده علوش - دينا الشربيني .
تأليف : نجيب محفوظ
اخراج : محمد ياسين
قصة المسلسل :
تدور أحداث المسلسل فى إطار من التراجيديا المثيرة داخل أحد الفرق المسرحية خلال حقبة السبعينيات، وخلال جلسات القراءة الجماعية لنص جديد، يكتشف الممثلون أن أحداث المسرحية تدور حول شخصياتهم الحقيقية في كواليس المسرح، وأن مؤلف المسرحية يعرض أمامهم أسرارهم المشينة التي حدثت بالماضي. يسعى الممثلون لإيقاف هذه المسرحية الفاضحة لهم، لكن مالك الفريق يُصر على استكمال العمل لكي يتطهر من آثام الماضي، ويجد الممثلون أنفسهم مجبرين على الاستمرار في تمثيل أدوارهم الحقيقية، في أحداث تحكيها ممثلة ناشئة انضمت للفريق بحثًا عن فرصة تحت الأضواء


 

مسلسل " حكاية حب " بطولة اسمهان توفيق - أمل العوضي - نور الغندور - الهام الفضالة




وبطولة : اسمهان توفيق - الهام الفضاله - نور - باسمه حماده - صلاح الملا - عبدالرحمن العقل - مرام - خالد امين - فاطمة الصفي - امل العوضي - ملاك - بشار الشطي - علي كاكولي - لمياء طارق - نور الغندور - حلا - حمد اشكناني - محمد عطيه
المؤلف :
حين أراك : انفال الدويسان
الحوش : عبدالمحسن الروضان
روح روحي : عبير زكريا
ياكل الناس : عبدالعزيز الحشاش
احلام وردية : انفال الدويسان
قصة المسلسل : 5 سداسيات كل واحده منهم بقصه مختلفه وكاتب مختلف وأبطال مختلفين وتدور في إطار درامي اجتماعي حول كل ما يتعلق بمعاني الحب والصداقة والتعاون
قنوات العرض : الكويت
 

مسلسل المحتالة - مسلسلات رمضان - حلقات مسلسل المحتاله





بطولة : هدى حسين - جاسم النبهان - عبدالرحمن العقل - ياسر المصري - سحر حسين - مرام - هيا الشعيبي -عبير عيسى - احمد ايراج - سعّوده
تأليف : نجاة حسين
اخراج : محمد العوالي
قصة المسلسل : امرأه تعيش حياة مستقره مع زوجها مدة 20 عام لتكتشف فيما بعد أنه متزوج من سيدتين تطردانها من المنزل لتجد نفسها وحيدة ومفلسه ! فتبدأ رحلة الانتقام والاحتيال لتسترد اموالها وكرامتها عن طريق الاحتيال على الرجال
قنوات العرض : الكويت "حصري" ..
 

سيلفي 2 - مسلسل سيلفي2 بطولة ناصر القصبي





بطولة : ناصر القصبي - عبدالله السناني - أسعد الزهراني - حبيب الحبيب وآخرين ..
إخراج: أوس الشرقي
تأليف: خلف الحربي
قصة المسلسل : يتناول المسلسل العديد من القضايا الاجتماعية الخليجية خاصة والعربية عامة ولكن بشكل أكثر جرأة عن الجزء الأول، وفي صورة ساخرة مما يحدث، مع محاولة وضع حل لتلك القضايا.
قنوات العرض : mbc1
 

مسلسل بين قلبين , رمضان 2016 - برومو بين قلبين





بطولة : عبدالله بوشهري - صمود - نور الغندور - سليمان الياسين - انتصار الشراح - فوز الشطي - أحمد السلمان - غرور - محمد رمضان
تأليف : علياء الكاظمي
اخراج : سائد الهواري
قصة المسلسل : من خلال دراما اجتماعية رومانسية تتناول قصة حب الفتاة (أريام:صمود) التي تدافع عن حبها ضد الظروف السيئة التي تعيش فيها وتعاندها، في الوقت الذي وقعت فيه في حب (بشار:عبدالله بوشهري) وتعلقت به بالرغم من زواجه من أخرى (دانه:نور)
قنوات العرض : mbc drama - الراي - الظفرة


 
 

 

مسلسل بياعة النخي - بطولة حياة الفهد - تغطية حلقات بياعة النخي




بطولة : حياة الفهد - مريم الصالح - صلاح الملا - علي جمعه - هند البلوشي - غدير السبتي - محمد الحملي - لولوه الملا
تأليف : حياة الفهد
اخراج : شعلان الدبّاس
قصة المسلسل : تعود حياة الفهد الى الكتابه واللون التراثي بعد غياب طويل مع رفيقة دربها مريم الصالح لتحكي قصة إحدى السيدات الثريات التي تنقلب حياتها رأسا على عقب وتفقد جميع ممتلكاتها وتضطرها الظروف السيئة لبيع النخي .. !!
قنوات العرض : الكويت - دبي - osn ياهلا
 

مسلسل ساعة البامبو - مسلسلات رمضان 1437هـ



بطولة : سعاد عبدالله - شجون - مرام - فاطمة الصفي - عبدالمحسن النمر - فيصل العميري - وونهو تشونغ - ريم ارحمه - فرح الصراف
تأليف سعود السنعوسي
سيناريو : محفوظ عبدالرحمن
اخراج : محمد القفّاص
قصة المسلسل : شاب ولد من خادمة فلبينية تعمل لدى عائلة كويتية وعندما عرف الأهل بزواج ابنهم من الخادمة أصروا أن يتخلى عن زوجته وطفلة فنشأ الشاب (هوزيه) أو (عيسى) في موطن أمة نشأة فقيرة ينتظر أن يأخذه أبيه إلى الكويت أو الجنة كما وصفتها له أمة ويعود إلى الكويت بحثا عن أهلة عن طريق صديق والدة، ليجد نفسة في عالم غريب ومختلف جدا عما سبق، حيث يبدأ الصراع بينه وبين جدته (غنيمة) وعماته.
قنوات العرض : mbc1 - الراي - سما دبي - عمان - الشارقه - الظفرة

 


الأحد، 29 مايو 2016

كأس خادم الحرمين الشريفين بين النصر والأهلي



‏‫#خادم_الحرمين_الشريفين يرعى المباراة الختامية لمسابقة كأس الملك للموسم الرياضي الحالي.
‫#واس‬

جامعة حائل - فتح التسجل في الفصل الصيفي

 
 
نفت جامعة حائل، السبت (28 مايو 2016)، صحة ما تردد على تويتر بخصوص حرمان الجامعة طلابها من دراسة مواد في الفصل الصيفي.
وأكدت الجامعة في بيان لها، حصلت (عاجل) على نسخة منه، أن التسجيل للفصل الصيفي بدأ فعليًا منذ 20 شعبان 1437هـ، والمقررات المتاح التسجيل فيها تجاوزت 180 مقررًا.
وأشارت الجامعة إلى أن الفصل الصيفي يخضع لمعايير محددة من مجلس الجامعة، كما هي مطبقة في أغلب الجامعات محليًا وخارجيًا، ولا يمكن فتح دراسة الفصل الصيفي في كل المقررات لكل الطلاب.
وبينت أن هذه المعايير تتضمن وصول الشعبة إلى نصاب معين من الطلاب، وفي حالات الطلاب الخريجين فإن مجلس الجامعة أقر فتح الشعب للفصل الصيفي في حال وجود 5 خريجين على الأقل تكون هذه المادة متطلبًا لهم للتخرج حسب الخطة الدراسية المعتمدة.
أما ما يخص طلاب السنة التحضيرية، فإن كل من يتبقى له متطلب للتخصيص، ويستطيع عند تسجيله إنهاءه خلال الفصل الصيفي، فإن التسجيل في المواد المطلوبة متاح له، والمتطلب للتخصيص يكون لدى من تبقى له مادة أساسية المستوى الأخير (رياضيات أو إنجليزي) ومادتان من المواد المساندة كحد أعلى.
وأكدت الجامعة أن من تنطبق عليه هذه الشروط ولم يستطع التسجيل الإلكتروني عليه التوجه إلى مسجلي ومسجلات عمادة السنة التحضيرية للتسجيل فيما يخص طلبة السنة التحضيرية، أو مسجلي ومسجلات الكليات لبقية طلاب وطالبات الجامعة.

السبت، 28 مايو 2016

وظائف جامعة الإمام محمد بن سعود - وظايف صحية جامعة الامام

أعلنت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عبر موقعها الإلكتروني و بالتنسيق مع وزارة الخدمة المدنية عن توفر عدد من الوظائف على الكادر الصحي - للرجال و للنساء - للعمل في مركز الخدمات الطبية .

الشروط :-
1- أن يكون المتقدم سعودي الجنسية .
2- أن يكون المتقدم حاصلاً على تصنيف وتسجيل الهيئة الطبية السعودية .

الطلبات :-
- صورتان مصدقتان من وثيقة التخرج مع أصل الوثيقة مع صورة من معادلة الوثيقة إذا كانت من جامعة أجنبية .
- صورة مصدقة من الخبرات الوظيفية وما يثبت تسجيلها في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية .
- صورتان من الهوية الوطنية  مع الأصل للتصديق .
- أربع صور شمسية 4×6 .

موعد التقديم :-
يبدأ التقديم بتاريخ 1437/08/22هـ و ينتهي بتاريخ 1437/08/26هـ .

طريقة التقديم :-
من خلال الرابط التالي :-
http://www.imamu.edu.sa

بث مباشر ريال مدريد و اتليتكو مدريد - تابع لايف يوتيوب




#ريال_مدريد_اتليتكو_مدريد
روابط بث مباشر تابع لايف للمباراة

http://kora-online.tv/game/match/189/real-madrid-v-atletico-madrid.html

اعلان وظائف الخدمة المدنية - وظايف وزارة الخدمة المدنية رجال ومساء - اعلانات جدارة



أعلنت وزارة الخدمة المدنية، السبت (28 مايو 2016)، عبر حسابها على تويتر، أنه سيتم إعلان نتائج الترشيح النهائي للوظائف المشمولة بسلم رواتب الموظفين العام "الوظائف الإدارية" للرجال والنساء الأسبوع المقبل.
يذكر أن وزارة الخدمة المدنية دعت، قبل أسبوعين، 1894 مواطنًا ومواطنة من المتقدمين والمتقدمات على الوظائف الإدارية المشمولة بسلم رواتب الموظفين العام المعلن عنها في تاريخ 29/6/1437هــ على موقع الوزارة الإلكتروني، إلى استكمال إجراءات المطابقة النهائية بهدف مطابقة ما تم تسجيله من بيانات على نظام جدارة مع ما لديهم من وثائق أصلية.

قصة وقصيدة غزليه لشاعر الغزل محسن الهزاني

حرص شاعر الغزل الشهير
"محسن الهزاني"  قبل ٢٠٠ سنه ، على ابعاد ابنه الصغير عن هذا المجال ، فكان يغلق عليه البيت .
 حتى كان ذلك اليوم الذي رأى فيه الطفل فتاه جميله من بنات جيرانهم جاءت لأمه كي تسرّح شعرها
فسأل امه : من هذي ؟

فقالت الام كي تبعده عن الاعجاب بالفتاة :
هذا راس الذيب 🐕 !!!

فقال الطفل معلقاً :

الذيب ماله قذلةٍِ هلهليـــه
          ولاله ثمانٍ مفلجاتٍ معاذيـب

والذيب ماتمشطه بالعنبريـه
          لاواهني من مرقده في حشا الذيب

فذعرت الأم مما قال الطفل ، الذي لم يختلط بالنساء ولم يصل بعد لمرحلة التغزّل بهن ، ولكنها عوامل الوراثة من الأب ، الذي حرص بعد ذلك ان يذهب بطفله الى (المطوع) علّه يتعلم شيئاً ينفعه

وعندما راجع المطوع حروف الهجاء مع الطفل فوجىء بإجاباته

فعندما قال له (ألف) رد الطفل :

ألفٍ وليف الرووح قبل أمس شفناه
          غـروٍ يسلي عـن جميع المعاني

فقال: (( قل باء)) ، فأجاب الطفل :

الباء بقلبي شيد القصـر مبناه
          وادعى مباني غيرهم مرهماني

فغضب المطوع وقال قل (طاء ياطفل) فأجاب :

الطاء طوا قلبي من البعد فرقاه
          وياجعل يطوي قلبك اللي طواني

ما فيه حيله 😂
هههههههههههههه !!

قصيدة شايب معبرة عن بر وعقوق الوالدين - يوتيوب قصيده ببنته



شايب رفضت بنته ان يجلس في دار المسنين وطلبت من إخوانها ان تخدمه بنفسها

وقال هالقصيدة 

الأمير بدر بن عبدالمحسن يفتتح معرض معرض وطن الصهيل للمصور فيصل الدرويش







يفتتح الأمير الشاعر بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز آل سعود، يوم الجمعة المقبل، المعرض الفوتوغرافي الفني “وطن الصهيل” للمصور الفوتوغرافي فيصل الدريويش، والذي سيتم من خلاله عرض مجموعة من الأعمال الفوتوغرافية الخاصة بالخيل العربية الأصيلة.
وسيحوي المعرض ما يزيد عن 35 عملاً فنياً فوتوغرافياً بأفكار مختلفة تحكي جماليات هذا الكائن وتفاصيله وإرتباطه بالصحراء والبيئة السعودية، بضيافة صالة جاليري الآن الواقعة بحي العليا في مدينة الرياض ويستمر حتى يوم الثلاثاء 24 من شهر شعبان الجاري.
ويعود جزء من ريع المعرض لصالح صندوق جمعية الإعاقة الحركية للكبار (حركية)، وقد تم دعوة العديد من كبار الشخصيات والمهتمة بمجال رياضة الخيل العربية الأصيلة في المملكة والخليج ومختلف وسائل الإعلام.
وأتت فكرة المعرض من منطلق توظيف الفن في خدمة الإنسان من خلال العمل الخيري وإثبات أن الفن كائن معطاء خصوصاً عندما يرتبط بالخيل العربية الأصيلة المباركة.
يشار إلى أن الزميل المصور فيصل الدريويش بدأ هواية التصوير الفوتوغرافي عــام 2000م، وتخصص في مجال تصوير الـخـيـل الـعـربـيـة الأصـيـلـة مطـلع العــام 2006م، وله الكثير من الأعمال الفوتوغرافية التي توثق الحصان العربي الأصيل وتبرز جماله ومعانيه المتعمقة في الثقافة العربية والإسلامية.



صيف الجنوب - مزايين الابل

ألغت الجهات الأمنية بشمال محافظة وادي الدواسر مزاين الإبل الذي تكفل به عدد من رجال الأعمال، على طريق الرين – بيشة، صباح الجمعة (27 مايو 2016)، تحت اسم "صيف الجنوب".

جاء ذلك بعد أن كثر التجمهر وانتشر إطلاق النار بكثافة، وحدوث معارضات بين عدد من ملاك الإبل على عدد من أعضاء اللجنة المنظمة.

وأكد مصدر مطلع لـ "عاجل" إيقاف القائمين على المزاين وحجز جميع الهدايا، من سيارات وغيرها، وإيقاف عدد من ممثلي قناة شعبية كانت تغطي الحفل، بسبب عدم الحصول على موافقة من الجهات المختصة.

اشخاص يعتدون على مواطن بحايل - ضرب مواطن بحايل - اعتداء على رجل في حائل

‏#اشخاص_يعتدون_ع_مواطن_بحايل‬ ، اتمنى من المسؤولين التعجيل بالقبض على هؤلاء المعتدين بوحشية مهما كان السبب فهنالك قانون يحكم البلد. ومثل هالأفعال دخيله على مجتمعنا المسلم ، فنسأل الله السلامة والعافية.

الجمعة، 27 مايو 2016

عماد المالكي والايراني كارتيه




واس - الرياض 
تصدر لاعب المنتخب السعودي للكاراتيه عماد المالكي ترتيب اللاعبين في جولات الدوري العالمي بمنافسات القتال تحت وزن 60 كجم ، بعد ختام الجولة الثامنة من الدوري العالمي الذي ينظمه الاتحاد الدولى للكاراتية.
وتصدر المالكي الترتيب حتى الآن بعد أن جمع 1645 نقطة بينما جاء الايطالي أنجلو كارسكنكو في المرتبة الثانية بـ 1300 نقطة وفي المركز الثالث حل السعودي عبدالهادي المالكي برصيد 1155 نقطة، حيث أحرز الميدالية الذهبية في منافسات القتال تحت وزن 60 كجم في الجولة الثامنة من الدوري العالمي والتى أقيمت الأسبوع في مدينة الرباط المغربية.
وعلى صعيد تصنيف اللاعبين على مستوى العالم تقدم اللاعب عماد المالكي إلى المركز العاشر في التصنيف لمنافسات القتال تحت وزن 60 كجم بعد أن كان في المركز الثامن عشر وذلك بعد جمعه لـ2167 نقطة ، بينما يتصدر التصنيف في هذا الوزن اللاعب البرازيلي دوقليس بروسي بأكثر من ثلاث آلاف نقطة.
وأبدى عماد المالكي سعادته بصدارته للاعبين في جولات الدوري العالمي في منافسات القتال تحت وزن 60 كجم وتقدمه في التصنيف العالمي إلى المركز العاشر متمنياً أن يواصل اللاعبين السعوديين تواجدهم في التصنيف العالمي بشكل مستمر وأن يتقدموا إلى المراكز الأولى.



مما يذكر أن النجم السعودي الآخر طارق حامدي لايزال يتصدر ترتيب اللاعبين منذ ثمانية أشهر على مستوى العالم في منافسات القتال فوق وزن 76 كجم لدرجة الشباب فيما يحتل المركز الثاني عالمياً لدرجة الناشئين عمر العازمي

عماد المالكي بطل العالم - عمالد المالكي والايراني كارتيه

الجدير بالذكر ان البطل عماد المالكي قبل اللقاء صافح الايراني لكنه رفض المصافحه 
وبعد ابتداء الملاكمه أوسعه ضربا وتغلب عليه 




روان بن حسين - سوار شعيب حلقة روان حسين


رؤية ٢٠٣٠ ، رؤية المملكة ٢٠٣٠




إضافة لتطوير الخدمات الاجتماعية.. في "مؤتمر العمل" بجنيف

المملكة تطرح رؤيتها 2030 بمعالجة البطالة ومشاركة المرأة في سوق العمل


تطرح المملكة العربية السعودية رؤيتها 2030 في مؤتمر العمل الدولي الـ(105) في جنيف، والتي تتعلق بمواصلة تطوير منظومة الخدمات الاجتماعية لتكون أكثر كفاءة وتمكينا، والاهتمام الخاص بالأفراد الذين يحتاجون إلى الرعاية الدائمة وتوفير فرص التدريب والتأهيل اللازم التي تمكنهم من الالتحاق بسوق العمل، إلى جانب رفع نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل، والاستمرار في تنمية مواهبها واستثمار طاقاتها، وتمكينها من الحصول على الفرص المناسبة للإسهام في تنمية المجتمع والاقتصاد، بالإضافة إلى معالجة البطالة وتعزيز قدرة الاقتصاد على توليد فرص عمل متنوعة،  والسعي إلى تحقيق الاستفادة القصوى من طاقات الشباب والشابات وإتاحة الفرص لهم وإكسابهم المهارات اللازمة التي تنمي قدراتهم.

ومن المقرر أن يتناول المؤتمر الذي يعقد بمقر منظمة العمل الدولية بمشاركة رسمية من السعودية عبر وفد رفيع يرأسه وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور مفرج بن سعد الحقباني، خلال الفترة 30/5/2016 حتى 11/6/2016، عدداً من الموضوعات الهامة في مقدمتها تقارير المدير العام والميزانية والبرامج المقترحة لعامي 2016-2017.

كما يبحث المؤتمر سلاسل التوريد العالمية  والعمل اللائق من أجل السلام والأمن،  والقدرة على مواجهة الكوارث وأثر إعلان منظمة العمل الدولية بشأن العدالة الاجتماعية من أجل عولمة عادلة.

وسيعقد الوفد السعودي على هامش المؤتمر اجتماعات مع ممثلي عدد من الدول المرسلة للعمالة، ومع وزراء العمل في مجلس التعاون لدول الخليج العربي، ومجموعة دول العشرين، والدول الآسيوية، ودول مجموعة عدم الانحياز، واجتماع التضامن مع عمال وشعب فلسطين والأراضي العربية المحتلة، كما سيلتقي الوفد السعودي وزراء عدد من الدول في إطار العلاقات الثنائية.

ويعد مؤتمر العمل الدولي من أكبر اللقاءات السنوية التي تشهدها مدينة جنيف، ومن أكثرها أهمية من حيث المشاركة نتيجة التمثيل الثلاثي لأطراف الإنتاج الحكومات وأصحاب الأعمال والعمال.

سعد بن جدلان - قصيد يعد بن جدلان - شعر سعد بن جدلان - قصائد

الفوز والله توبةٍ تسبق الموت 
.. قبل الوداع وقبل شد الرحايل !


الشيخ صالح المغامسي في برنامج بالمختصر






فيديو| لقاء الشيخ صالح المغامسي في برنامج ‫#بالمختصر‬ على قناة MBC


http://brkaq8.com/95625.html

الخميس، 26 مايو 2016

نتائج ثالث ثانوي - موقع نور

الان لمعرفة نتائج ثالث ثانوي للطلاب والطالبات عبر موقع بوابة نور الالكتروني

https://noorresults.moe.gov.sa/MarksInquiry/StudentMark.aspx

موقع قياس يعلن اختبار التحصيل الدراسي - الفترة الثانية للطلاب والطالبات - المركز الوطني للقياس والتقويم

 
 
عقد المركز الوطني للقياس والتقويم السبت اختبار التحصيل الدراسي “الفترة الثانية” للطلاب والطالبات.
وأوضح مدير إدارة الاتصال والإعلام والعلاقات بالمركز، إبراهيم الرشيد، أن اختبار التحصيل الدراسي للتخصصات العلمية يشمل خريجي وخريجات الثانوية العامة من القسم العلمي، والراغبين في الالتحاق بالجامعات السعودية بما فيها الكليات الصحية، حيث تركز أسئلة الاختبار على المفاهيم العامة في مواد القسم العلمي “الأحياء، الكيمياء، الفيزياء والرياضيات، مشيراً إلى أن طبيعة أسئلة الاختبار تتفاوت من حيث طبيعة تركيزها على المستويات المعرفية.
وأشار إلى أن هناك عدداً من الأسئلة يتطلب الإجابة عنها الفهم، وآخر يتطلب التطبيق، وثالث يتطلب الاستنتاج، مشيراً إلى الأسئلة تغطي صفوف المرحلة الثانوية الثلاثة، حيث إن 20% للصف الأول، و30% للصف الثاني، و50% للصف الثالث، وتتوزع الأسـئلة بنسب متساوية على مواد: الأحياء، والكيمياء، والفيزياء، والرياضيات.
وأضاف مدير الاتصال والإعلام أن اختبار التحصيل الدراسي للتخصصات النظرية يقدم للطالبات ويشمل خريجات الثانوية العامة قسمي “الأدبي والتحفيظ” من الراغبات في الالتحاق بالكليات التي تشترط اجتياز الاختبار، حيث تركز أسئلة أقسام التحصيل الدراسي على المفاهيم العامة في مواد: “الحديث والثقافة الإسلامية، التوحيد، الفقه، النحو والصرف، البلاغة والنقد، الأدب، التاريخ والجغرافيا”، وتشمل أسئلة التحصيل الدراسي المقررات المذكورة في الصفوف الثانوية الثلاثة “أدبي وتحفيظ”، مؤكداً أن أسئلة هذا الاختبار تتفاوت من حيث طبيعة تركيزها على المستويات المعرفية، فهناك عدد من الأسئلة يتطلب الفهم، وآخر يتطلب التطبيق، وثالث يتطلب الاستنتاج، كما تغطي الأسئلة صفوف المرحلة الثانوية الثلاثة بنسب 20% للصف الأول، و30% للصف الثاني، و50% للصف الثالث.
وأكد أن الاختبار سيعقد خلال الفترة من 21 – 25 شعبان 1437هـ، وذلك في عدد من المقرات الموزعة على جميع مدن ومحافظات المملكة، كما حثّ جميع المتقدمين والمتقدمات للاختبارات على الاستعداد الجيّد، والاطلاع على المواد التعريفية والإرشادية، التي تم توفيرها على الموقع الإلكتروني للتعريف بالاختبارات، وكذلك الحضور المبكر حسب مواعيدهم المحددة من خلال ملفات التسجيل لكل متقدم للاختبار، وأن يحرص الجميع على الالتزام بشروط إثبات الهوية عند الدخول، أو البطاقات الذكية التي أصدرها المركز للمتقدمات في جميع مناطق المملكة.
كما نوه مدير الاتصال والإعلام إلى أن المركز يحث الطلاب والطالبات على دخول موقع التهيئة والتدريب، الذي يهدف إلى رفع نسبة الاستعداد النفسي والمعرفي لدى المتقدمين لاختبار التحصيل الدراسي، وذلك قبيل دخولهم الاختبار الفعلي، حيث يحتوي الموقع على ثلاثة أقسام، القسم الأول حول المفاهيم العلمية ويغطي مواد: (الرياضيات، الكيمياء، الأحياء، الفيزياء) التي صممت بصورة جذابة وبطريقة تفاعلية، والقسم الثاني أمثلة تدريبية عبارة عن نماذج تدريبية تفاعلية مع تغذية راجعة تقدم بعد الإجابة عن كل مثال، ويحتوي على 100 مثال لكل نموذج، أما القسم الثالث فهو عبارة عن اختبارات تجريبية، ويمكن الاستفادة من الموقع من خلال الرابط :www.elearning.qiyas.sa

وأوضح أن المركز يقدم جميع الخدمات المساندة للمستفيدين والمستفيدات عبر وسائل الاتصال المختلفة، ويجيب عن الاستفسارات، ويستقبل الملاحظات من خلال مركز الاتصال على الرقم الموحد 920033555 من الساعة 8:00 صباحاً وحتى الساعة 8:00 مساءً، وعبر شبكات التواصل الاجتماعية @QiyasOnline.


معهد الإدارة - وظائف معهد الإدارة , مدربين معيدين معيدات - توظيف 1437هـ

 
 
 
 
يعلن معهد الإدارة العامة عن حاجته إلى تعيين مساعدي مدربين (معيدين / معيدات) من خريجي الجامعات للعمل في المعهد.

الشروط المطلوبة:
1. أن يكون حاصل درجة البكالوريوس (انتظام).
2. أن يكون تاريخ التخرج في العام الدراسي 1436/1435هـ أو العام 1437/1436هـ , أو المتوقع تخرجهم خلال الفصل الثاني أو الفصل الصيفي من العام الدراسي الحالي 1436 / 1437 هـ.
3. أن لايقل المعدل التراكمي عن (3.75 من 5 ) أو ( 3 من 4 ) بتقدير جيدجداً أو أعلى.
4. إن تكون درجة البكالوريوس الحاصل عليها المتقدم من خارج المملكة معادلة من قبل وزارة التعليم.
5. الإلمام باللغة الإنجليزية للمتقدمين في تخصص اللغة الإنجليزية حيث يشترط حصولهم على درجة (60) في اختبار (TOEFL iBT) أو درجة (5) في اختبار (IELTS).
 6. أن لايزيد العمر عن (25)سنة.
7. الإلمام بمهارات الحاسب الآلي.
8. أن لا يكون المتقدم من خريجي كليات التربية أو المعلمين أو التقنية أو خدمة المجتمع.
9. الالتزام بإكمال الدراسات العليا في الخارج حسب التخصص الذي يحدده المعهد لدرجتي الماجستير والدكتوراه.
10. اجتياز المقابلة الشخصية.
11. الإلتزام بمقر التعيين الذي يحدده المعهد.
 
آلية التقديم : تعبئة نموذج طلب التقديم الكترونيا من خلال الدخول على نظام التوظيف بالضغط هنا.
 
 
الاستفسار : يرجى الإتصال على الأرقام التالية : (011/4745019– 011/4745534)
أو عبر البريد الإلكتروني : Recruitment1437@ipa.edu.sa
 

حركة النقل الخارجي 1437هـ - موعد حركة نقل المعلمات - حركه نقل المعلمين لعام 1437 - النقل الخارجي للمدرسين والمدرسات 1437



أعلنت وزارة التعليم، أن حركة النقل الخارجي ستكون موحّدة للمعلمين والمعلمات، وسيتم الكشف عنها خلال الأسبوعين المقبلين.
وأكدت الوزارة -في تعليماتها الخاصة بضوابط النقل الخارجي- أن إجراءات وضوابط الرفع والتقديم لحركة النقل الخارجية للمعلمين والمعلمات وصلت للجميع وأخذت حقها في الوقت الكافي للتقديم والتعديل والانسحاب قبل صدور الحركة.
وأشارت الوزارة إلى أنها ليس لديها أي نية حاليًا لإقرار آلية جديدة تتعلق بفتح المجال من جديد للمعلمين والمعلمات للتعديل والتغيير في عناصر الحركة أو رغبات التقديم أو حتى الانسحاب من الحركة.
وأوضحت الوزارة، أن إجراءات حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات تخضع حاليًا لدراسة احتياج مدارس المناطق والمحافظات، كخطوة تسبق تنفيذ حركة النقل لسد عجز المدارس وتأمينها بالمعلمين والمعلمات، وتحقيق فرصة النقل لمن تقدم حسب نقاط المفاضلة والاحتياج والفرص المتاحة.

صور نهائي كأس الملك - الأهلي و النصر - أهداف وتتويج

 

يرعى بمشيئة الله تعالى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – المباراة الختامية لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم التي ستقام بين فريقي الأهلي والنصر مساء يوم الأحد المقبل على إستاد مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية بمحافظة جدة.
وبهذه المناسبة أعرب صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الاولمبية العربية السعودية باسمه واسم كل الرياضيين عن عميق شكره وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين على رعايته الكريمة لنهائي كأس الملك ، كونه يمثل تتويجاً للموسم الرياضي وتأكيداً لما يحظى به شباب ورياضيو المملكة من اهتمام ودعم وتشجيع من قادة هذا الوطن الغالي .
ونوه سموه في تصريح صحفي بما يشهده القطاع الرياضي من رعاية كريمة واهتمام كبير بتنميته وتطويره بشكل مستمر ، وقال ” لعل الأمر السامي الكريم بتعديل مسمى الرئاسة العامة لرعاية الشباب إلى الهيئة العامة للرياضة تأكيد على مواكبة طموحات الشباب وتحقيق رغباتهم والاهتمام بكل ما من شأنه صقل مواهبهم وتعزيز قدراتهم وتحفيزهم للإنجاز والتميز في المحافل الإقليمية والقارية والدولية والظهور بمستويات مشرفة بإذن الله تعالى” .
وعد الأمير عبدالله بن مساعد هذه المناسبة فرصة حقيقية لشباب ورياضيي الوطن للتعبير عن مشاعرهم وما تحمله قلوبهم من معاني المحبة والانتماء لوطنهم بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، وسمو ولي العهد ، وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله – .

وهنأ سمو رئيس الهيئة العامة للرياضة في ختام تصريحه فريقي الأهلي والنصر على وصولهما لهذه المباراة ونيلهما شرف اللعب في هذا النهائي الكبير ، متمنياً لهما تقديم المستوى المأمول الذي يليق بهذه المناسبة الغالية .

وزارة العمل , مكاتب الاستقدام , تأجير العاملات والخادمات المنزلية

 
 
أعلن المتحدث الرسمي لوزارة العمل خالد أبا الخيل، أن 30 مكتب استقدام بمختلف مناطق المملكة، ستبدأ تقديم خدمة تأجير العاملات المنزليات، خلال أسبوعين كمرحلة أولى.
وأضاف أبا الخيل، أن الأسعار تحدد حسب الجنسية وبموجب توقيع اتفاقية تحت إشراف وزارة العمل للحد من رفع الأسعار أو التلاعب بها.
وأكّد أبا الخيل، أن هذا التنظيم يسهم في تنويع الخدمات ويرفع التنافسية بين المكاتب في تحسين الخدمة المقدمة للعميل، لافتًا إلى أن نقل خدمة العاملة من المكتب إلى صاحب العمل إلزامية بعد ثلاثة أشهر في حال رغب صاحب العمل نقل خدماتها إليه.
وبين أبا الخيل، أنه سيتم تأمين العاملات من الدول التي يتم الاتفاق عليها من مزود الخدمة. مبينًا أن النظام يسمح منح بين (50-200) تأشيرة لكل مكتب، وأن إجمال عدد مكاتب الاستقدام بالمملكة يبلغ 580 مكتبًا. وفقًا لصحيفة "المدينة" الخميس (26 مايو 2016).

من جانبه، قدر رئيس اللجنة الوطنية للاستقدام بمجلس الغرف السعودية الأسبق وليد السويدان، أن تؤجر المكاتب خلال فترة التجربة والتي حددت مدتها 3 أشهر، بـ2500 ريال أجر شهريّ، ويخفض الأجر عن نقل الكفالة إلى 1500 ريال، على أن يتحمل المكتب في البداية إجمال تكاليف الاستقدام شاملة رسوم التأشيرة والإقامة. متوقعًا أن تطبيق هذا القرار من شأنه أن يوفر احتياج السوق بنسبة 30-50% من العمالة المنزلية.

اخبار عن الخدمة المدنية - نظام تدوير - آلية عمل نظام تدوير

 
 
الخدمة المدنية تتوجه إلى إطلاق نظام (تدوير)  للنقل بين الجهات الحكومية
 

صحيفة وظائف :
تعتزم وزارة الخدمة المدنية على إطلاق نظام (تدوير) ضمن سلسلة الأنظمة الآلية التي سبق وأن اطلقتها لجميع الجهات الحكومية عبر بوابتها الإلكترونية والتي ساهمت بفعالية كبيرة في تسهيل إجراءات العمل وخدمة العملاء المستفيدين من البوابة.
وأوضحت الوزارة بأن نظام (تدوير) يمكن الجهات الحكومية من عرض قوائم الموظفين الراغبين في النقل للجهات الحكومية الأخرى، أو الذين ترغب الجهة في نقلهم، ليتسنى لجميع الجهات الحكومية الاطلاع على هذه القوائم واختيار من تراه مناسباً للاستقطاب والعمل لديها حسب الحاجة الفعلية لكل جهة.
وأضافت الوزارة بأن نظام (تدوير) سيتيح الاستفادة من القوى العاملة الزائدة عن حاجة بعض الجهات الحكومية الذين تقتضي مصلحة العمل نقل خدماتهم بعرض بياناتهم، وبالتالي تستكمل الإجراءات النظامية آليا من خلال الجهة التي ترغب في استقطاب الموظف، بعد أن يرسل الطلب عبر النظام لوزارة الخدمة المدنية لدراسته حسب الأنظمة واللوائح، ومن ثم إعادته بعد إبداء الرأي النظامي حياله، ليتم بعد ذلك استكمال إجراءات إصدار القرار وتوثيقه في نظام (توثيق) للوقوعات الوظيفية.
وأشارت الوزارة إلى أن نظام (تدوير) سيقتصر على الموظفين المشمولين بسلم رواتب الموظفين العام بين الجهات الحكومية، وبمجرد وضع الموظف على قائمة النقل في النظام يعتبر ذلك موافقة منه ومن جهة عمله على النقل مضيفة بأن صلاحية العرض على قوائم النقل في نظام (تدوير) لمدراء الموارد البشرية وشئون الموظفين في الجهات الحكومية.

خبر من صحيفة وظائف حكومية - وظايف هيئة السوق المالية - فرصة توظيف لباحثين عن عمل

 
السوق المالية تبدأ استقبال طلبات برنامج تأهيل المتفوقين من خريجي الجامعات
 
صحيفة وظائف :
تقوم هيئة السوق المالية باستقبال طلبات الراغبين في الالتحاق في البرنامج التدريبي على رأس العمل لتأهيل الخريجين المتفوقين لعام 2016 بمسمى " برنامج هيئة السوق المالية لتأهيل المتفوقين من خريجي الجامعات".
وتبنت الهيئة في سبتمبر 2014 برنامجًا تأهيليًا جديدًا بهدف دعم فرص توظيف السعوديين من حديثي التخرج في قطاع السوق المالية، انطلاقا من أحد أهدافها الاستراتيجية للخمسة أعوام المقبلة في دعم توطين الوظائف لدى الأشخاص المرخص لهم، الأمر الذي يعزز تطوير السوق المالية وهو أحد أهداف الهيئة الرئيسية.
ويأتي تنظيم البرنامج في دفعته الثالثة إدراكا من الهيئة لأهمية جودة وملاءمة التأهيل المقدم للكوادر الوطنية لمساعدتهم على الحصول على فرص للعمل في قطاع السوق المالية، لرفع مستوى مواءمة وجاهزية تلك الكوادر كمخرجات لمؤسسات التعليم مع متطلبات العمل في هذا القطاع.
ويتم من خلال البرنامج استقطاب مجموعة من الخريجين المتميزين وإلحاقهم بالتدريب على رأس العمل في الهيئة، لتعريفهم بالجوانب الفنية والنظامية لأعمال وأنشطة الأوراق المالية واكسابهم القدرات التي تؤهلهم للعمل في سوق الأوراق المالية مستقبلا بعد اكمالهم متطلبات التدريب لمدة 12 شهرا.
وقررت الهيئة رفع عدد المتدربين في الدفعة الثالثة من 27 متدربا ومتدربة إلى 30 متدربا ومتدربة، نظرا للنجاح الكبير للبرنامج في دفعته الأولى والثانية.
ويتألف البرنامج من 9 مسارات تأهيلية تخصصية يوجه الخريج لها على حسب تخصصه الجامعي، وهي: المال والاستثمار (تخصص: مالية، استثمار، تمويل الشركات، محاسبة)، الحوكمة والقوائم المالية (تخصص: مالية، استثمار، تمويل الشركات، محاسبة) الأنظمة والتشريعات ( تخصص: قانون، أنظمة والتزام)، الالتزام والإشراف المالي (تخصص: مالية، محاسبة، قانون)، التفتيش (تخصص: قانون، مالية، محاسبة، نظم معلومات إدارية، إدارة أعمال)، المراجعة الداخلية (تخصص: قانون، مالية، محاسبة، نظم معلومات إدارية، إدارة أعمال) العلاقات الدولية والأبحاث (تخصص: اقتصاد، مالية، محاسبة)، والاستراتيجيات وإدارة المشاريع (تخصص: هندسة نظم، هندسة صناعية، إدارة مشاريع، نظم معلومات، نظم معلومات إدارية) ، والإدارة (تخصص: إدارة عامة، إدارة أعمال، موارد بشرية، محاسبة، علوم حاسب، نظم معلومات إدارية، هندسة حاسب).
ويتعين على المتقدم للبرنامج التأهيلي أن تنطبق عليه الشروط التي حددتها هيئة السوق المالية للبرنامج وهي: التفرغ التام، وأن يكون المتقدم - المتقدمة سعودي الجنسية، وأن يكون حاصلا على درجة البكالوريوس - الماجستير- الدبلوم العالي بعد البكالوريوس - الدكتوراه، وأن تكون شهادته صادرة أو معادلة من وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية.
ومن بين الشروط أن يكون المعدل الدراسي للمتقدم جيد جدا فما فوق، وألا يزيد عمر المتقدم عن 25 عاما هجرية لحملة البكالوريوس و29 عاما لحملة الماجستير و33 عاما لحملة الدكتوراه، ويشترط البرنامج أن يجتاز المتقدم المقابلات الشخصية والاختبارات الوظيفية وألا يقل درجات المتقدم في اختبارات اللغة الانجليزية عن الدرجات التالية: اختبار الـTOEFL internet based (53)، اختبار الـ TOEFL computer based (153) ، اختبار الـ TOEFL paper based4 (77) اختبار الـ4.5) IELTS)، إضافة إلى أن يكتب المتقدم نبذة مختصرة عن أهداف وتطلعاته المتقدم للبرنامج.
ويتوجب على الراغبين في البرنامج التدريبي ممن تنطبق عليهم الشروط المذكورة إرسال سيرة ذاتية حديثة باللغة العربية والإنجليزية علاوة على نسخ من الشهادات التعليمية والسجل الأكاديمي، مع صورة من المعادلة في حال كان بلد الدراسة خارج المملكة، وارسال نسخة من بطاقة الهوية الوطنية سارية المفعول ونتيجة اختبار اللغة الانجليزية لأحد أنواع الاختبارات المذكورة في شروط التقديم، على أن تكون سارية المفعول، وارسال نسخ من الشهادات المهنية مثل CFA، CPA،CME ، SOCPA ، إن وجدت لديهم إلى البريد الالكتروني GDP@cma.org.sa مع مراعاة اختيار مسار تدريبي واحد فقط شريطة مناسبته للتخصص الدراسي.
وستعطي هيئة السوق المالية أولوية القبول للحاصلين على مراكز متقدمة في الدرجة العلمية والمعدل العام والمقابلات الشخصية، كما سيمنح المشارك في البرنامج مكافأة شهرية بحسب الدرجة العلمية أثناء فترة تدريبه، ويسجل في التأمينات الاجتماعية إضافة إلى أنه سيستفيد من برنامج التأمين الطبي خلال فترة التدريب.
لمتابعة جديد الوظائف من خلال الرابط التالي (http://www.ar8ar.com
) .


رسائل تهنئة رمضان - رسايل رمضان - رسائل وتساب تهنئة شهر رمضان


 
 


الله يتقبل صيامك وقيامك ومبارك عليك الشهر   ويعود عليك بصحة وسعادة  وعمر مديد إن شاء الله .
 

أمانينا تسبق تهانينا وفرحتنا تسبق ليالينا ومبارك الشهر عليك وعلينا .
 

اللهم إني أحب عبدك هذا فيك فأحبه و بلغه شهر رمضان يا كريم .
 

رفع الله قدرك وفرج همك وبلغك شهر رمضان الذي احبه ربك ودمت لمن احبك .
 

ياصاحب السعاده وعمري انت وزياده اقترب شهرالعبادة عساك من عوادة .

  في قلبي حطيتك  وبالتهاني خصيتك وعلى الناس أغليتك  وبقرب دخول رمضان هنيتك .

 

حلى اللوتس , طريقة عمل حلى اللوتس بالصور - حلى قهوة

 
تجمع فيها مذاق البسبوسة الشهي وطبعاً مذاق زبدة وبسكويت لوتس. تقريباً الميزة اللي فيبسبوسة لوتس سهولة اعدادها مثل البسبوسة الاصلية. ولكن مع تضيف ميزة مذاق زبدة لوتس. ومنها حلو نغير من البسبوسة العادية إلى البسبوسة بطعم ومذاق  اللوتس علشان مانمل منها. وتعتبر من الاطباق اللي يحلو مشاركتها مع الاهل والاصدقاء .
مقادير بسبوسة زبدة اللوتس الشهيه /
•كوب سميد بسبوسة اللوتس
•ثلاث ارباع كوب سكر
•كوب حليب
•نص كوب زيت
•علبتين قشطه حجم العلبة ١٧٠ جم
•ملعقه صغيره باكنج بودر
•لتزيين فقط: بسكوت اللوتس ، زبده اللوتس ،كريمة خفق
الطريقة ( طريقة عمل بسبوسة اللوتس )
1.نضع جميع المقادير في ايناء ثم نحركها بواسطه الخلاط اليدوي حتى تتجانس
2.نصعها في فرن مسبق التسخين حتى تتشقر الاطراف من الاسفل
3.ثم نحمرها من الاعلى
4.نتركها تبرد
5.لتزيين
6.نطحن نص كوب بسكوت لوتس  نضعه جانبن
7.نضع في ايناء ملعقتين من زبدة لوتس ومقدار كاسة كريمه خفق ونخفقها حتى تتجانس
8.نخطي البسبوسة بزبده المحضره
9.ثم نرش البسكوت

لقيمات , طريقة عمل لقيمات , تحضير لقيمات رمضان , فطاير رمضان - حلى قهوة

 
 
 

طريقة عمل لقيمات
 

 :   حلى قهوة 

 :   عربية 
 
وصفة حلى خليجي: كريات عجين مقلية، ذهبية اللون ومغمسة بالقطر. قدميها باردة للإستمتاع بطعمها المقرمش....المزيد
 +
 
 
 
 
 
 

 ·
 ·
المقادير
 
 لعجين:

 
3 كوب دقيق

 
11/16 كوب لبن

 
2 ملعقة صغيره الخميرة

 
 سكر 

 
 ملح 

 
1 1/2 كوب زيت نباتي

 
 القطر:

 
1 كوب سكر

 
1 ملعقة صغيره عصير ليمون اخضر

 
1 ملعقة صغيره ماء الورد

 
 

 ·
 ·
 
طريقة التحضير

1
 
 
لتحضير القطر يُغلى نصف كوب من الماء مع السكر في قِدر ثم يُترك على نار متوسطة إلى أن يشتدّ قليلاً.

 ·
 ·
2
 
 
يضاف عصير الليمون الحامض وماء الورد ثم يُترك جانباً حتى يبرد.

 

 ·
 ·
3
 
لتحضير كريات العجين يُمزج الدقيق واللبن في وعاء مع رشة من الملح وما يكفي من الماء للحصول على عجينة شديدة.

 

 ·
 ·
4
 
 
تُمزج الخميرة مع السكر، ثم يضاف نصف كوب من الماء الفاتر ويُمزج مع العجين. يُغطّى بقطعة قماش ويوضع جانباً الى أن يرفخ.

 

 ·
 ·
5
 
 
يُسخّن الزيت في مقلاة، ويُقسّم العجين الى كريات صغيرة.

 

 ·
 ·
6
 
 
تُقلى كريات العجين في الزيت الساخن.

 

 ·
 ·
7
 
عندما يصبح لون الكريات ذهبياً، تُرفع عن النار وتُصفّى، ثم تُغمّس في الشيرة او العسل وتُقدّم ساخنة.
 

طريقة عمل السمبوسة - تحضير السنبوسة - بالصور طريقة لف سمبوسة رمضان

 
 

السمبوسة

تعتبر السمبوسة من الأكلات الشهيّة والخفيفة، وهي مكوّنة من عجين رقيق ومقرمش، ويكون محشوّاً بعدّة خلطات منها: البطاطا المسلوقة أو الخضار المسلوقة والمبهّرة، أو البصل واللحمة النّاعمة، أو الجبنة.
مدة التحضير : 10 دقائق - ساعة تخمير
مدة الطهي: 30 دقيقة
الكمية : 4- 5 اشخاص
المستوى : سهل

عجينة السمبوسة

المكونات

  • كوبان من الدقيق.
  • ربع كوب كبير من زيت الذّرة.
  • رشة فلفل أسود.
  • رشة ملح.
  • كوب ماء دافئ للعجن.

طريقة التحضير

  • يضاف الماء الدافىء للدّقيق ويعجن ويضاف معه الملح، والفلفل الأسود، والزّيت حتى نحصل على عجينة متوسّطةٍ؛ بحيث لا تكون ليّنة ولا يابسة، ثمّ توضع في كيس نايلون ويغلق عليها، وتترك لمدّة ساعتين.
  • يُرش قليلاً من الدّقيق على طاولة نظيفة، ثمّ تُفرد قطعة من العجين بحيث تكون رقيقة، ولا تُقطّع.
  • تُوضع ملعقة من الحشوة على طرف العجينة وتطبق العجينة عليه، وتُقصّ بقطّاعة السمبوسك، ( يجب التأكّد من أنّ طرف العجينة مغلق جيّداً).
  • توضع كلّ القطع على صينيّةٍ تتّسع لها دون أن تلتصق ببعضها وتكون مرشوشةٍ بالقليل من الدقيق.
  • تُقلى حتّى تُحمّر، ويجب ألّا تُترك طويلاً دون قليٍ حتّى لا تجف وتصبح صلبة.
  • توضع القطع على ورق حتّى يمتصّ الزّيت.

حشوة اللحم

المكونات

  • ثلاثة أرباع كيلو لحم مفروم.
  • حزمة بقدونس.
  • بصلة كبيرة مفرومة.
  • ملعقة صغيرة بهارات مشكلة.
  • رشة ملح وفلفل.
  • زيت للقلي.

طريقة التحضير

  • يُقلى البصل المفروم بالزّيت حتّى يذبل، ثمّ يُضاف إليه اللحم ويُقلّب جيّداً حتّى ينضج، ولا ندعه لمدّة طويلة حتّى لا يحترق أو يصبح متحجّراً، ثمّ يُتبّل بالملح ويضاف له أيضاً الفلفل الأسود ويُترك ليبرد.
  • يُغسل البقدونس جيّداً ويُجفف من الماء ثم يُفرم فرماً ناعماً باستخدام السكّين.
  • يخلط اللحم بالبقدونس جيداً.
  • تلف السمبوسة على الطريقة التي تريدينها، ثم تقلى.

حشوة البطاطا

المكونات

  • اربع حبّات فلفل أخضر حار ( اختياري ).
  • باقة واحدة كزبرة خضراء.
  • ملعقة صغيرة كركم.
  • ثلاث حبّات بطاطا مسلوقة.
  • ملعقة صغيرة ملح.
  • ملعقة صغيرة كمون.
  • كوب من الماء.
  • ملعقة صغيرة من مسحوق الكاري.

طريقة التحضير

  • تُسلق البطاطا في الماء المغلي حتّى تنضج جيّداً، ثمّ تُقشّر وتُقطّع إلى قطعٍ متوسّطة.
  • بعد ذلك يوضع قليلاً من الزّيت في وعاءٍ، وتضاف إليه البصلة والمقادير الأخرى (الكركم، والكزبرة، والبصل، والفلفل الأخضر، وملعقة الكاري، والزنجبيل، ومرقة الدجاج).
  • يقلّب الخليط المكوّن من: (كركم، وكزبرة، وبصل، وفلفل أخضر، وأوراق الكاري الخضراء، وكاري، وزنجبيل، ومرقة الدجاج) على النّار جيّداً لمدّة خمس دقائق حتّى ينضج.
  • تُضاف البطاطا وتُترك الخلطة جميعها على نارٍ هادئة.
  • تضاف إليها أربع ملاعق كبيرة من الماء في الوعاء، حتّى تكون البطاطا طريّة، ثمّ يُبعد الخليط عن النّار، ويُترك ليبرد.
  • بعد أن يبرد تحشى السبوسة وتقلى.

حشو اللحم بالخضار

المكونات

  • ملعقة كبيرةزيت ذرة.
  • مائتان وخمسون جراماً من اللحم المفروم.
  • حبة صغيرة بصلة مفرومة.
  • ملعقة صغيرة ملح.
  • ربع ملعقة صغيرة فلفل أسود.
  • نصف ملعقة صغيرة بهارات الكاري.
  • حبة متوسطة جزر مبروش.
  • نصف حبة متوسطة فلفل أخضر حلو مفروم.
  • قرن فلفل أخضر حار مفروم.
  • نصف حبة متوسطة فلفل أحمر حلو مفروم.
  • نصف كوب كزبرة مفرومة.

طريقة التحضير

  • في قدر متوسط الحجم نضع الزيت ونسخنه على نار متوسطة.
  • نضيف اللحم ونقلّب إلى أن ينضج تماماً.
  • نضيف البصل، والملح، والفلفل، وبهار الكاري، ونقلب إلى أن يلين البصل.
  • نضيف الجزر، والفلفل الأخضر، والفلفل الحار، والفلفل الأحمر، والكزبرة.
  • نقلّب وندع الحشو يبرد قليلاً قبل الاستعمال.

سامي الجابر مدرب نادي الشباب - سامي مدرباً لنادي الشباب

 
يعقد اليوم مدرب فريق الشباب السعودي الجديد سامي الجابر مؤتمراً صحفياً في المركز الإعلامي بالنادي الواقع في حي الصحافة بالعاصمة الرياض.

وينتظر أن يتطرق الجابر في حديثه مع ممثلي وسائل الإعلام للمرحلة المقبلة التي سيشرف فيها على الفريق لمدة ثلاث سنوات.

ومن المقرر أن يمضي الجابر ورئيس نادي الشباب عبد الله القريني على العقد الرسمي الذي سيربط مدرب نادي الهلال السابق مع الليث في تجربة ثالثة للجابر بعد الهلال السعودي والوحدة الإماراتي.

وأبدى الجابر لمسيري النادي رغبته في الإبقاء على لاعب خط الوسط عبدالملك الخيبري الذي يقف على أعتاب الهلال.
 
 

ليلك