ليلك

ليلك

الثلاثاء، 21 يونيو 2016

رغد دايز في مجمع الأندلس مشكلة مشاهير سناب شات واسنقرام



في منظر لم يعتد عليه الشارع السعودي، أبطاله فتاة من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي لم تتجاوز العشرين عامًا "وجلادة" على هيئة فتوة، بعد تجمهر فوضوي لافتتاح محل تجاري بأحد الأسواق الشهيرة بجدة.
حيث تكشفت لـ"سبق" تفاصيل جديدة حول التجمع الجماهيري الذي ظهر بشكل فوضوي التي تسببت فيه (رغد دايز) عند افتتاح أحد المحال التجارية، حيث قالت لـ"سبق" إدارة سوق الأندلس مول بجدة إن الحفل لم يكن مرخصًا له من قِبل الجهات المعنية ولم يكن لدينا علم بحضور (رغد دايز).
وأشارت الإدارة إلى أنه تم استدعاء المسؤولين عن المحل التجاري وأخذ عليهم الإنذار لعدم تكرار الحادثة. لافتين إلى أن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تواصلت معنا حول الحادثة.
وقالت الفتاة رغد دايز عبر حسابها في السناب شات إنها لم تتوقع هذا الحضور الكبير أثناء الافتتاح، بل توقعت ألا يتجاوز (50) معجبة، لافتة إلى أنه لن يتكرر ذلك مرة أخرى.
ومن جانب آخر قال لـ"سبق" محمد علوي رئيس لجنة المراكز التجارية بغرفة جدة، إن عند عمل حفل افتتاح تجاري يجب أن يتم التواصل مع صندوق الفعاليات بالغرفة وفي ضوء ذلك يتم أخذ الموافقة من الجهات المختصة.
وبيّن علوي أن مثل هذه الحوادث تتكرر كثيرًا في الأسواق التجارية وتتسبب في عمل تجمهر غير حضاري ومزعج للمتسوقين، مطالبًا بمحاسبة كل من يخالف الأنظمة التي وضعتها الجهات المختصة.
وقال لـ"سبق" خبير العلاقات العامة والتسويق الإلكتروني أسامة سرحان، إن ما حصل في المركز التجاري أمر مؤسف لما وصل له الذوق العام من تدنٍ لدى بعض الجمهور المتابع لمثل هذه الشخصيات التي لا تحمل في مضمونها إلا الفراغ.
لافتًا إلى أن الجمهور هو وحده مسؤول عن صناعة مشاهير ذي قيمة مضافة للمتلقي أو شخصيات خاوية لا تسمن ولا تغني من جوع وكل ما تملكه هو عدد كبير من المتابعين فقط، حيث اللوم يقع علينا نحن أولياء الأمور لأننا تركنا دخيلاً يبث إما العسل أو السم أو كليهما معاً يدخل بيوتنا عبر الأجهزة الذكية التي نوفرها طواعية لأبنائنا، وهنا يجب علينا توخي الحذر لأننا نقوم بتربية وتوجيه أبنائنا بالطرق التقليدية في حال هم يهرعون لمثل هؤلاء كونهم أكثر مرحًا منا وبالتالي يصبحون قدوة لهم ومع الوقت نجد أبناءنا يكبرون على سماجات وتفاهة وقلة ذوق.
مطالبًا الشركات توخي الحذر الشديد في اختيار الشخصية التي تروج عنهم وعن تاريخها والمحتوى الذي يبثونه عبر قنواتهم ومن ثم اختيار الأنسب وما يفيد منتج أو خدمة تلك الشركات، والعكس تمام فيجب عدم الانبهار بأعداد المتابعين خصوصًا أن بعضهم يقوم بشراء المتابعين عبر حسابات متخصصة لمثل هذه الأمور ليكون لديهم عدد كبير يمكنهم من انتحال الشهرة! التي هي في واقعها لا شيء.
  كما تمنى أن تتم مراقبة هذه الحسابات ومراجعتها ومن يقف خلفها لأنها مسؤولية كون لديهم جمهور ومتابعين بأعداد كبيرة وبإمكانهم بث ما يريدون لإيصال أي محتوى لأعداد كبيرة والتأثير عليهم وعلى الرأي العام أيضًا.
موضحًا أن الحل هو توظيف الشركات المتخصصة في التسويق الإلكتروني لأن لديهم دراية كاملة عن هؤلاء المشاهير ولديهم القدرة على توظيفهم باحترافية عالية وما يتماشى مع الذوق والآداب العامة وأيضًا خدمة كل الأطراف دون الوقوع في مشاكل أو حالات تجمهر غير مصرح بها لا سمح الله.
ومن جانب آخر قامت" سبق" بالتواصل من خلال اتصال هاتفي مع أحد المسؤولين عن المحل التجاري الذي أقام حفل الافتتاح، حيث قال إنه سوف يقوم بالإفادة حول تفاصيل الحادثة، وبعد ذلك لم يرد على اتصالات المحرر.
يُذكر أن يوم أمس، تواجدت (رغد دايز) أحد مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، لافتتاح أحد المحال التجارية بسوق الأندلس مول، مما خلق تجمهرًا فوضويًا كبيرًا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ليلك