ليلك

ليلك

الثلاثاء، 21 يونيو 2016

صندوق التنمية العقاري " القرض المعجل"


توقعت مصادر مطلعة لـ "سبق" أن يعلن صندوق التنمية العقارية تفاصيل إطلاق برنامج القرض المعجل خلال الـ ٤٨ ساعة المقبلة.
وقالت المصادر : "الصندوق أكمل كافة الإجراءات والمتطلبات اللازمة من طرفه لتفعيل البرنامج وإطلاقه، وبصدد إعلان ذلك رسمياً".
وأضافت : "هامش الربح التنافسي الثابت على القرض والذي نجح الصندوق في الاتفاق مع البنك الاول ، بلغ  ١٪ ".
وقالت مصادر "سبق" : " البرنامج مخصص لقوائم الانتظار في الصندوق ، ومن يرغب في التقدم ستتاح له مدة السداد في مدة خمسة عشر سنة، سيقوم المقترض فيها بسداد أصل القرض (٥٠٠ ألف ريال) للبنك بقسط شهري يبلغ ٢٧٧٧ ريالا، فيما سيدفع الصندوق العقاري الأرباح والتي حددت بـ ٧٥ ألف ريال، على أن يقوم المقترض بعد استكمال سداد أصل القرض للبنك بسداد أرباح القرض للصندوق على شكل أقساط شهرية متساوية خلال مدة ٥ سنوات.
وكانت "سبق" قد كشفت في تقرير نشر أواخر الشهر الماضي ، عن قرب اطلاق الصندوق للبرنامج محددة إطلاقه خلال شهر رمضان المبارك .

رغد دايز في مجمع الأندلس مشكلة مشاهير سناب شات واسنقرام



في منظر لم يعتد عليه الشارع السعودي، أبطاله فتاة من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي لم تتجاوز العشرين عامًا "وجلادة" على هيئة فتوة، بعد تجمهر فوضوي لافتتاح محل تجاري بأحد الأسواق الشهيرة بجدة.
حيث تكشفت لـ"سبق" تفاصيل جديدة حول التجمع الجماهيري الذي ظهر بشكل فوضوي التي تسببت فيه (رغد دايز) عند افتتاح أحد المحال التجارية، حيث قالت لـ"سبق" إدارة سوق الأندلس مول بجدة إن الحفل لم يكن مرخصًا له من قِبل الجهات المعنية ولم يكن لدينا علم بحضور (رغد دايز).
وأشارت الإدارة إلى أنه تم استدعاء المسؤولين عن المحل التجاري وأخذ عليهم الإنذار لعدم تكرار الحادثة. لافتين إلى أن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تواصلت معنا حول الحادثة.
وقالت الفتاة رغد دايز عبر حسابها في السناب شات إنها لم تتوقع هذا الحضور الكبير أثناء الافتتاح، بل توقعت ألا يتجاوز (50) معجبة، لافتة إلى أنه لن يتكرر ذلك مرة أخرى.
ومن جانب آخر قال لـ"سبق" محمد علوي رئيس لجنة المراكز التجارية بغرفة جدة، إن عند عمل حفل افتتاح تجاري يجب أن يتم التواصل مع صندوق الفعاليات بالغرفة وفي ضوء ذلك يتم أخذ الموافقة من الجهات المختصة.
وبيّن علوي أن مثل هذه الحوادث تتكرر كثيرًا في الأسواق التجارية وتتسبب في عمل تجمهر غير حضاري ومزعج للمتسوقين، مطالبًا بمحاسبة كل من يخالف الأنظمة التي وضعتها الجهات المختصة.
وقال لـ"سبق" خبير العلاقات العامة والتسويق الإلكتروني أسامة سرحان، إن ما حصل في المركز التجاري أمر مؤسف لما وصل له الذوق العام من تدنٍ لدى بعض الجمهور المتابع لمثل هذه الشخصيات التي لا تحمل في مضمونها إلا الفراغ.
لافتًا إلى أن الجمهور هو وحده مسؤول عن صناعة مشاهير ذي قيمة مضافة للمتلقي أو شخصيات خاوية لا تسمن ولا تغني من جوع وكل ما تملكه هو عدد كبير من المتابعين فقط، حيث اللوم يقع علينا نحن أولياء الأمور لأننا تركنا دخيلاً يبث إما العسل أو السم أو كليهما معاً يدخل بيوتنا عبر الأجهزة الذكية التي نوفرها طواعية لأبنائنا، وهنا يجب علينا توخي الحذر لأننا نقوم بتربية وتوجيه أبنائنا بالطرق التقليدية في حال هم يهرعون لمثل هؤلاء كونهم أكثر مرحًا منا وبالتالي يصبحون قدوة لهم ومع الوقت نجد أبناءنا يكبرون على سماجات وتفاهة وقلة ذوق.
مطالبًا الشركات توخي الحذر الشديد في اختيار الشخصية التي تروج عنهم وعن تاريخها والمحتوى الذي يبثونه عبر قنواتهم ومن ثم اختيار الأنسب وما يفيد منتج أو خدمة تلك الشركات، والعكس تمام فيجب عدم الانبهار بأعداد المتابعين خصوصًا أن بعضهم يقوم بشراء المتابعين عبر حسابات متخصصة لمثل هذه الأمور ليكون لديهم عدد كبير يمكنهم من انتحال الشهرة! التي هي في واقعها لا شيء.
  كما تمنى أن تتم مراقبة هذه الحسابات ومراجعتها ومن يقف خلفها لأنها مسؤولية كون لديهم جمهور ومتابعين بأعداد كبيرة وبإمكانهم بث ما يريدون لإيصال أي محتوى لأعداد كبيرة والتأثير عليهم وعلى الرأي العام أيضًا.
موضحًا أن الحل هو توظيف الشركات المتخصصة في التسويق الإلكتروني لأن لديهم دراية كاملة عن هؤلاء المشاهير ولديهم القدرة على توظيفهم باحترافية عالية وما يتماشى مع الذوق والآداب العامة وأيضًا خدمة كل الأطراف دون الوقوع في مشاكل أو حالات تجمهر غير مصرح بها لا سمح الله.
ومن جانب آخر قامت" سبق" بالتواصل من خلال اتصال هاتفي مع أحد المسؤولين عن المحل التجاري الذي أقام حفل الافتتاح، حيث قال إنه سوف يقوم بالإفادة حول تفاصيل الحادثة، وبعد ذلك لم يرد على اتصالات المحرر.
يُذكر أن يوم أمس، تواجدت (رغد دايز) أحد مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، لافتتاح أحد المحال التجارية بسوق الأندلس مول، مما خلق تجمهرًا فوضويًا كبيرًا.

ملاهي سكس فلاقز - مدينة العاب 6Flags في السعودية بركات ولي ولي العهد محمد بن سلمان

تستعد مجموعة 6Flags لافتتاح مدينة ألعاب في السعودية، عقب لقاء ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، الرئيس التنفيذي لمجموعة "سكس فلاجز" جون دافي، والتي تعد  أكبر مجموعة متنزهات ترفيهية في العالم.

وقال "دافي": "مستعدون تماماً لهذه الخطوة وفخورون بالحصول على فرصة العمل داخل السعودية".




 

الأحد، 19 يونيو 2016

مريم حسين و خطيبها فيصل الفيصل صورة من سناب مريم حسين

صورة للإعلامية مريم حسين مع خطيبها السعودي فيصل الفيصل من كواليس مسلسلهم في تركيا
الصورة من سناب مريم حسين رغم ان الفنانة مرم واجه حملة نقد كبيرة بعد عرضها لمقطع فيديو عبر سناب شات مريم حسين وهي تبوس شفايف خطيبها فيصل الفيصل .


 

الجمعة، 17 يونيو 2016

الاثنين، 13 يونيو 2016

فيديو رسم سعود الفيصل على سد بحفر الباطن - صور لوحه فنية للامير سعود الفيصل









تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” صوراً وفيديو للوحة رسمها شاب لوزير الخارجية الراحل الأمير سعود الفيصل قالوا إنها بحفر الباطن.

وأظهرت الصور والفيديو المتداول شباباً يخطون رسماً على أحد سدود حفر الباطن للأمير الراحل حمل صورته واسمه.

وأبدى مغردون إعجابهم الشديد باللوحة المرسومة لوزير الخارجية السابق، داعين له بالرحمة والمغفرة على ما قدمه من أجل خدمة المملكة طيلة 40 عاماً قضاها في منصبه.


وفاة امام في المحراب وهو يصلي

تداول مغردون عبر مواقع التواصل ⁦‪الاجتماعي مقطع فيديو يُظهر وفاة إمام مسجد بمكة المكرمة بعد الانتهاء من صلاة الفجر، حيث وافته المنية وهو في المحراب بعد أدائه الصلاة.
وأظهر مقطع الفيديو المسجد الذي تُوفي فيه الإمام، وقيل إنه مسجد يقع بحي بطحاء قريش، حيث كان الإمام قد انتهى من الصلاة، واستدار مستقبلاً المصلين، ثم تُوفي وهو صائم.
وقال المغرد خالد العرابي: “إمام مسجد في ⁧‫مكة‬⁩ بعد الانتهاء من صلاة الفجر استقبل المصلين، ثم تُوفي وهو في المحراب”.
المغردون تداولوا المقطع على نطاق واسع، ودعوا له بالرحمة والمغفرة، والخاتمة الجميلة.

الأحد، 12 يونيو 2016

الممثله الفلبينية مرسيدس كابرال بمسلسل ساق البموبو






تسائل الكثيرون من الشعب العربي كافة والشعب السعودي خاصة عن من هي مرسيدس كابرال الفلبينية التي لعبت دور البطولة في مسلسل ساق البامبو وتربعت في قلوب المشاهدين والجماهير العربية وليس هذا فقط إنما وصفها الجميع بأنها تفوقت على الممثلة الكبيرة سلمى حايك.
وجسدت الفلبينية مرسيدس كابرال دور الخادمة الممرضة والتي ساعدت أهل البيت وكان دورها فعال جداً إلى حد أن إنتشرت صورها على شبكات التواصل الاجتماعي وكانت مادة دسمة تحدث عنها المغردين من جميع الاجناس العربية والاجنبية وتحدثو عن تجسيدها للدور كإنه حقيقة لا محالة

الخميس، 9 يونيو 2016

وفاة محمد علي كلاي - الصلاة على الملاكم محمد علي - RIPMuhammadAli

صور‬ | إقامة الصلاة على جثمان الراحل #محمد_علي_كلاي‬ وفق الشعائر الإسلامية  ...
‏و #اردوغان‬ أبرز الحاضرين.




حركة نقل المعلمين - حركة نقل المعلمات - حركة النقل الخارجي





قال وزير التعليم، د. أحمد العيسي، الخميس (9 يونيو 2016)، إن حركة النقل الخارجي تمت بشفافية وجدية، وحرصنا أن تكون بصورة مميزة لأهميتها ولدورها في استقرار المعلم وجودة العملية التعليمية.
واضاف الوزير (خلال المؤتمر الصحفي الجارى حاليا لإعلان تفاصيل حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات)، إن الحركة خرجت بشكل مميز هذا العام، وشملت ٦٠٪ ممن تنطبق عليهم شروط النقل بعد تدقيق البيانات.



ويترقب أكثر من 120 ألف معلم ومعلمة،  إعلان أسماء المشمولين في حركة النقل الخارجية هذا العام، التى تعتبر الأكبر في تاريخ الوزارة من حيث عدد المتقدمين للحركة, والذي وصل إلى 142013 بعد شمول المعلمين والمعلمات الجدد في الحركة؛ حيث استبعدت الوزارة منهم 21788 لأسباب متفرقة.


رابط الحركة

http://tkml.moe.gov.sa/movres/Error.htm?aspxerrorpath=/movres/DBmove1437.aspx

سناب ايو بدر الشمري - مقاطع يوتيوب مضحكه



ابو بدر الشمري يروي قصته عندما دخل زواج حريم وجته تفله بعينه 😂


الأربعاء، 8 يونيو 2016

علا الفارس في مسلسل " الدمعة الحمراء " - مسلسلا رمضان البدوية

 
 
علا الفارس تطل بشخصية جديدة في مسلسل "الدمعة الحمراء".
 
في ظلّ السباق الرمضاني الكبير هذا العام، يُعرض يومياً عبر شاشة mbc الشهيرة مسلسل النجمة علا الفارس بعنوان "الدمعة الحمراء" الذي تدور أحداثه حول قصّة حب جمعت بين "وافي وشيماء" وعشقهم الذي لا يفرّقه سوى الموت، وذلك في أجواء بدوية مميزة تعكس هذه الحياة ونمطها المنفرد الذي لا يشبه ذلك في المدينة ولا ذاك في القرية، وقد إستطاع أن يحظى بنسبة مشاهدة عالية خوّلته تصدّر لائحة الأعمال التي تبوّأت الحلقة الاولى منها المرتبة الاولى من حيث نسبة المشاهدة والمتابعة.

هذا العمل الجديد يمزج بين الشعر والعشق، وهو يُعتبر من أروع ما كتب الأمير الراحل محمد الأحمد السديري، من كتابة وفاء بكر، إخراج حسام حجاوي، انتاج شركة O3، تنفيذ مؤسسة الحجاوي للانتاج والتوزيع الفني ومن بطولة شايش النعيمي، حسن الشاعر، هشام هنيدي لونا بشارة، جميل براهمة، هدى حمدان، جميل عواد، جولييت عواد، عبد المحسن النمر، عبير عيسى، تركي اليوسف، محمد المجالي، وسام البريحي، علا ياسين ، محمد الضمور، سهير فهد، عبد الكريم القواسمي، رفعت النجار، داوود جلاجل، باسلة علي، عاكف نجم، ، سامي حازم ، علي الدويان، منذر خليل مصطفى وغيرهم ...

غادة عادل ,احمد السقا في مسلسل "ذهاب وعودة"

بعد النجاح الكبير الذي حققه فيلم "الجزيرة 2" في صالات العرض في خلال موسم عيد الأضحى، إسترجع احمد السقا نشاطه وبدأ بالتحضير لمسلسلٍ جديد بعنوان "ذهاب وعودة"، والذي سيعود فيه إلى الشاشة الصغيرة بعد عمله الأخير "خطوط حمراء" الذي قدّمه منذ سنتين.

وقبل المباشرة بالتحضيرات، يقال أنّ الممثلة غادة عادل إنضمت إلى أسرة المسلسل الجديد لتشارك احمد في البطولة، وذلك بعد أنّ إنسحبت بشكلٍ نهائي من الجزء الثاني من مسلسل "سرايا عابدين "، فيما يُنتظر إختيار باقي الفنانين الذين سيظهرون في العمل، والإنتهاء من الديكورات، للمباشرة بالتصوير بشكلٍ رسمي.

وأكّدت بعض المصادر هذا الخبر، في حين قالت مصادر أخرى أنّ المفاوضات ما زالت جارية للتوصل إلى إتفاق. ويبقى إنتظار التصريح الرسمي للنجمة لتأكيد الشائعات.
نذكر أنّ العمل من كتابة عصام يوسف وإخراج أحمد شفيق وإنتاج صادق الصباح.

من ناحيةٍ أخرى، كان جان كلود فان دام قد هنّأ أحمد السقا من إنتهاء تصوير "الجزيرة 2"، فردّ النجم العربي الجميل له من خلال معايدةٍ خاصة نشرها على صفحته الرسمية على "فيس بوك" بمناسبة عيد ميلاده الـ 54.

وفرح نجم أفلام الحركة العالمي بهذه المعايدة المميّزة وتقدّم بالشكر من النجم المصري الناجح الذي سيشاركه قريباً بطولة فيلم Dubai Force.
وسيضم هذا العمل عدداً من النجوم العالميين ومن المتوقع أنّ يكون ضخماً وناجحاً.

وبعيداً عن الفن، صرّح النجم في إحدى المقابلات أنّه تعرّض للإعتداء من قبل بعض المتظاهرين المحتشدين أمام منزله، والذين وجّهوا إليه السباب والألفاظ المسيئة فور رؤيته.
و صُدم النجم عند سماعه هذه التعليقات، وقرّر مواجهة الموقف بطريقته الخاصة، فدعا هؤلاء إلى منزله وعاتبهم على ألفاظهم السيئة من دون سابق معرفة به وبحياته الخاصة. وعلى الفور، إعتذر المشاغبون من النجم وشكروه على ترحيبه بهم في منزله.

الثلاثاء، 7 يونيو 2016

زياد بن نحيت يسجن محمد سال - طقطقة محمد سال على عيال ين محيت تودعه السجن


برنامج قمرة أحمد الشقيري



برنامج قمرة ، جديد الإعلامي الشاب أحمد الشقيري الذي استطاع أن يحصل على قاعدة جماهيرية كبيرة لمدة 11 عاما متواصلة من خلال برنامجه الشهير ” خواطر ” ، ها هو اليوم يعود إلى جمهوره بفكرة جديدة على الإطلاق لبرنامج جديد يطلق عليه ” قمرة ” ، يتميز البرنامج بأن الجمهور يشارك في صناعة محتوياته ، حيث تقوم فكرته على المشاركة بمحتويات إعلامية من قبل الجمهور من شتى أنحاء العالم وبمختلف الأعمار ، بحيث يتم تسجيل فيديو من قبل المشاركين أيا كان نوع الفيديو ولكن الأهم أن يكون هادفا ويتميز بالإبداع ، وهذه المحتويات تبرز أهم القضايا في المجتمع الإسلامي ككل وسيتم مناقشتها في البرنامج على مدار ثلاثين يوما في شهر رمضان المبارك ، وسيتم مكافأة الفائزين بأفضل الفيديوهات والمواضيع بجائزة مالية كبيرة مجموعها 2 مليون ريال سعودي ، والجدير بالذكر أن اختيار الفائزين سيكون من خلال التصويت على الأفضل ،

الاثنين، 6 يونيو 2016

اعلان حركة نقل المعلمين والمعلمات - حركة النقل الخارجي ١٤٣٧هـ





مقتطفات من تغريدات المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم مبارك العصيمي


اعتمد معالي وزيرالتعليم قبل قليل حركة النقل الخارجي لهذاالعام حيث بلغت نسبةالمشمولين بالحركة٦٠٪ ممن تنطبق عليهم شروط النقل بعدتدقيق البيانات

‏يجري حالياً تسكين أسماء المعلمين والمعلمات بحسب المناطق، وستعلن أسماء المشمولين بالحركة يوم الخميس ٤ رمضان بإذن الله تعالى..

‏لقدبلغ عددالمتقدمين لحركةالنقل هذا العام ١٤٢٠١٣وتم قبول ١٢٠٢٢٥ طلباًبعدتدقيق البيانات وبالتالي يصبح عدد من تشملهم الحركة ٧٢,١٣٥ معلما ومعلمة

‏سيعقد وزير التعليم بمشيئة الله مؤتمراً صحفياً يوم الخميس القادم الساعة الثانية ظهراً للإجابة على أسئلة الصحفيين حول حركة النقل الخارجي..

‏*سيعقد المؤتمرالصحفي  بإذن الله  بمكتب معالي الوزير بمقر الوزارة الجديد ،تقاطع طريق الملك عبدالله مع طريق أبي بكر الصديق .

الأحد، 5 يونيو 2016

رؤية هلال شهر رمضان المبارك - رؤيه هلال رمضان ١٤٣٧هـ



‏"المحكمة العليا" تدعو عموم المسلمين إلى تحري ⁧‫#رؤية_هلال_شهر_رمضان_المبارك‬⁩ لهذا العام 1437 هـ. (واس)
ومبارك عليكم شهر رمضان المبارك نسأل الله العلي العظيم ان يتقبل منا ومنكم الصيام والقيام




‏"المحكمة العليا" تدعو عموم المسلمين إلى تحري ⁧‫#رؤية_هلال_شهر_رمضان_المبارك‬⁩ لهذا العام 1437 هـ. (واس)

وظائف الجامعه الاسلامية - التقديم على وظايف الجامعة - وظايف شاغره




كشفت الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة عن رغبتها في إشغال وظائف (معيدين) عن طريق المسابقة الوظيفية للسعوديين خلال الفترة من (2 يونيو 2016) إلى (9 يونيو 2016).
والتخصصات المتاحة هي: الحديث الشريف تخصصات (فقه السنة ومصادرها وعلوم الحديث)، وفي الدعوة وأصول الدين تخصصات (العقيدة، التاريخ، التربية، الدعوة ، الإعلام).
ويشترط للتعيين على درجة معيد:
* أن يكون حاصلًا على الشهادة الجامعية من جامعة سعودية أو جامعة أخرى معترف بها.
* ألا يقل التقدير العام في المرحلة الجامعية عن جيد جدًّا.
* أن تكون دراسته في المرحلة الجامعية موافقة لتخصصات الكليات.
* ألا تزيد سنه عن 30 عامًا.
* أن يكون حافظًا لخمسة أجزاء من القرآن الكريم، ما عدا كلية اللغة العربية (ثلاثة أجزاء).
* أن يكون حسن السيرة والسلوك ولائقًا طبيًّا.
* أن يجيد استخدام الحاسب الآلي.
* أن يقدم تزكيتين علميتين (من أستاذين ممن سبق تدريسهم له) حديثتين.
* أن يوافق على مواصلة الدراسات العليا.
* ألا يكون موظفًا.
وطالبت كل من يتوافر فيه شروط شغلها، التقدم خلال الفترة المحددة مع إرفاق كامل المستندات والوثائق المطلوبة، وهي:
* صورة مصدقة من المؤهل العلمي أو الشهادات العملية (الخبرات) وسجل الدرجات.
* صورة من البطاقة الشخصية.
* صورة مصدقة من بيان الخدمة إن وجد.
* شهادة حسن سيرة وسلوك.
* سيرة ذاتية موضح فيها جميع المعلومات الشخصية، والخبرات العملية والمؤهلات العلمية.
* تعبئة نموذج 101 / ب لغير الموظفين والمستخدمين.
للتقديم على الوظائف المعلنة اضغط هنا:

http://facultyemp.iu.edu.sa/Forms/101_b.pdf

حركة النقل الخارجي - رابط حركة النقل - حركة نقل المعلمين و المعلمات ١٤٣٧هـ

رابط #حركة_النقل_الخارجي لعام ١٤٣٧هـ
سيتم تفعيل الرابط مع اعلان الحركة
مع تمنياتي لجميع المعلمين والمعلمات بتلبية رغبات نقلهم 


السبت، 4 يونيو 2016

مريم حسين - سناب مريم سين ، فيديو مريم حسين وخطيبها فيصل القاسم




ممدوح الشمري " المنسدح " شرشح التسلبه مريم حسين وفضحها وجاب ماضيها الاسود

/




اعلنت الفنانه مريم حسين عبر سنابها خطوبتها من المودل السعودي فيصل الفيصل
نتمنى لها التوفيق والستر مريم،حسين، مريم حسين، فيصل الفيصل، سناب مريم حسين،

ليلك